سلك الماستر: رسميا 5642 ممرض وضعوا ملفاتهم في المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة

أخبار الصحة, المباريات والامتحانات, الوظيفة في المغرب

سلك الماستر: رسميا 5642 ممرض وضعوا ملفاتهم في المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة

تصوير بلاد.ما، المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بفاس

كجزء من استمرارية تطبيق نظام إجازة ماستر دكتوراه (LMD) في المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة (ISPITS)، انتهت التسجيلات عبر الإنترنت في سلك الماستر في « بيداغوجية العلوم التمريضية وتقنيات الصحة »، والتي ابتدأت من 18 يوليوز إلى 04 غشت 2017 . تشير الإحصاءات الأولية أن عدد المسجلين وصل الى 5642 مرشح، مقسمة على الشكل التالي؛ أكادير (706)، الدار البيضاء (941)، فاس (916)، مراكش (811)، وجدة (526)، الرباط (1234) ثم تطوان (508).

وتعكس هذه الأرقام اهتماما كبيرا من طرف الممرضات والممرضين للتكوين وتطوير المهارات والمعارف في العلوم التمريضية، وذلك من أجل مواكبة التقدم العالمي في هذا المجال.

فحسب وزارة الصحة، فإن الملفات المقدمة من المترشحين سيتم النظر فيها على غرار توجيهات المنشور الوزاري رقم 039 في 13 يونيو 2017 المتعلق بافتتاح سلك الماستر في بيداغوجية العلوم التمريضية وتقنيات الصحة على مستوى ISPITS.

هذا الماستر في « بيداغوجية العلوم التمريضية وتقنيات الصحة » هو الأول من نوعه على مستوى ISPITS، تليها بعد ذلك أسلاك أخرى خصوصا في الممارسة التمريضية المتقدمة؛ وذلك بهدف تعزيز مهارات العاملين في مجال التمريض وضمان الجودة في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

أحمد الزعيم

يجب أن نؤمن بأن الإختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية، وأن مناقشة الأفكار أجدى وأكثر فائدة من إعتقال الآراء، وأنه إذا أشار أصبع إلى القمر، فالأغبياء وحدهم هم الذين ينظرون إلى الأصبع.

  • 220
    Shares