متهمين الإدارة بتغطية الشمس بالغربال..وضعية البناجة تخرج العاملين بمسشتفى بني ملال للاحتجاج

أخبار الصحة

متهمين الإدارة بتغطية الشمس بالغربال..وضعية ممرضي التخدير و الانعاش تخرج العاملين بمسشتفى بني ملال للاحتجاج

يتخبط المستشفى الجهوي ببني ملال و خاصة المركب الجراحي به في مشاكل متعددة افضت الى تطورات خطيرة تستهدف أساسا بعض ممرضي التخذير والإنعاش العاملين بالمصلحة من قبيل تحريض المرضى وعائلاتهم على الممرضين بدعوى امتناعهم عن مباشرة عمليات التخذير، علما أنهم الأكثر حرصا على سلامة المريض الشيء الذي يمس سلامة وأمن هؤلاء الموظفين.

و استنكر العاملون بالمستشفى انحياز إدارة المستشفى، و المندوبية لبعض الأطباء على حساب ممرضي البنج بغض النظر على مشروعية مطالبهم التي يضمنها القانون والشروط العلمية التي من شأنها توفير شروط السلامة اللازمة خلال العمليات الجراحية التي يضمنها القانون والشروط العلمية التي من شأنها توفير شروط السلامة اللازمة خلال العمليات الجراحية.

و على نفس المنوال، ندد المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية (ف د ش) حملة التشهير المجاني في حق هذه الفئة المهمة في احدى القنوات الإذاعية الوطنية بهدف تضليل الرأي العام وطمر الحقيقة المرة.

و رفض نفس المكتب النقابي حصر الاستفسارات الملغومة على الممرضين و من بينهم أعضاء المكتب المحلي، دون الأطباء المعنيين. متشبتا بضرورة التزام جميع العاملين بالمستشفى بالمهام المنوطة بهم حسب القانون المنظم والدوريات الوزارية في هذا الباب.

و اعرب عبد اللطيف رويسة، الكاتب الاقليمي و عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية عن جهة بني ملال خنيفرة، عن تنديده بالنقص الحاد في الموارد البشرية والتجهيزات والأدوية، وضعف الخدمات المقدمة للمواطنين وسوء تدبير المواعيد. حاثا الادارة على تنفيذ جميع بنود الاتفاقات المبرمة بين نقابته ومسؤولي المستشفى. و ايضا التفعيل الحرفي لبنود دفاتر التحملات الخاصة بشركات المناولة.

و في الختام، اعلن رويسة انه تم اتخاذ قرار نضالي يتمثل في تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية يوم الثلاثاء 25 يوليوز2017 على الساعة 11h صباحا ببهو المستشفى الجهوي لبني ملال، كما ننبه الإدارة بأن أي مساس بمناضلي ومناضلات النقابة خط أحمر لا تنازل عليه، علما بأن الإدارة تغطي الشمس بالغربال، كما اخبر نفس المتحدث الرأي العام المحلي والوطني بأن المكتب قرر القيام بندوة صحفية للتعريف بالمشكل الحقيقي في الأيام القليلة القادمة للرد على بعض المغالطات في هذا الشأن.

حمزة ابراهيمي

ممرض كاتب رأي ومدون.