الممرضون يستقبلون الوردي بالشارات الحمراء في تدشين مستشفى الريش (صور) 

أخبار الصحة

الممرضون يستقبلون الوردي بالشارات الحمراء في تدشين مستشفى الريش (صور)

حل اليوم الجمعة وزير الصحة البروفيسور الحسين الوردي بمدينة الريش (70 كلم غرب الراشيدية) بهدف تدشين المستشفى الجديد الذي تم تشييده على مساحة 40000  متر مربع، بكلفة اجمالية قدرها 76.534.554 درهم، و بطاقة استيعابية تصل الى 45 سرير مزود بتجهيزات طبية حديثة و عالية الجودة.

الممرضون العاملون بالمؤسسة الصحية استغلوا جيدا المناسبة للتعبير عن احتجاجهم في تأخر وزير الصحة و معه الحكومة  في تسوية وضعتيهم الادارية و العملية مرتدين بشكل جماعي و تضامني، في منظر جد ملفت، شارات حمراء على اليد تطالب بالمعادلة الادارية والعلمية لدبلوم الدولة في التمريض بسلكيه الاول و الثاني، حيث تم تداول صورهم على نطاق واسع في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

نجيب و هو ممرض يعمل بالمنطقة قال في تدوينته « الوردي فهم الدرس جيدا ان الكل غاضب فلا فرق بين ممرضي الحسيمة و اخوانهم بالريش و الاخرين بكل مناطق المغرب ». مضيفا ان هكذا استقبالات تؤكد قوتنا و تجعل الوردي يتخبط. و طالب نجيب بتبني و خلق مبادرات جديدة يجب تعزيزها بمسيرة ما فوق خمسة آلاف ممرض بالعاصمة الرباط.

من جهتهم عبر العديد من الممرضين في تعليقاتهم على صفحات الفيسبوك عن اشادتهم و فخرهم باخوانهم المزاولين بمستشفى الريش الذين عبرو عن تشبت جميع الممرضين و الممرضات بحقهم بالمعادلتين التي تخص حوالي 14 الف ممرض و ممرضة و  كذا الاستجابة لمطالبهم العادلة التي ما فتأ يطالبون بتحقيقها من خلال العشرات من الاضرابات و المسيرات و الاعتصامات طوال العامين المنصرمين.

حمزة ابراهيمي

ممرض كاتب رأي ومدون.

  • 337
    Shares