جواد « ماجور » بورزازات يصنع من مركزه الصحي تحفة + صور

أخبار المجتمع

جواد « ماجور » بورزازات يصنع من مركزه الصحي تحفة + صور

استطاع الممرض الرئيسي بالمركز الصحي الحضري تصومعت بمدينة ورزازات جواد مداحية من تحويل ذات المؤسسة الصحية الوقائية الى معلمة و تحفة فنية، بعدما اخضعها بمبادرة ذاتية و دعم من المندوبية الصحية بالاقليم و كذا الجماعة الحضرية الى العديد من الاصلاحات و التغييرات الجذرية همت بالاساس تهيئ الفضاءات و الولوجيات و ترميم الاسقف و اعادة صباغة القاعات و عصرنة تدبيرها و توفير عدد من الاجهزة التكميلية.

و قال جواد مداحية في اتصال هاتفي  » عند تسلمي مهام المسؤولية بالمركز سنة 2014 اردت ان يصبح المركز الصحي تصومعت نمودجا رائدا بين المراكز الصحية بورزازات و مثلا يحتدى به، خاصة انه يتواجد في منطقة مهمة بالمدينة و يعرف اقبالا مكثفة للمواطنين على خدماته. بالاضافة الى توافد الطلبة المتدربين من المعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة الذين اردت ان يتعلموا في فضاء نمودجي.  حيث اكد ذات الممرض الرئيسي ان هذه الاصلاحات لاقت التنويه من قبل جميع المرتفقين و المرضى الذين اعربو على استحسانهم للبادرة ».

و تابع جواد « قمت بطرح برنامج اعادة التأهيل على ادارة المندوبية في سنة 2016، التي لم تكن تتوفر لها الموارد الكافية لتحقيقه في ذات الحين. لكن تدخل السيد المندوب مشكورا لدى سلطات الجماعة الحضرية مكننا من الحصول على دعم عيني مباشر، عبارة عن ترخيص للحصول على المواد اللازمة لاصلاح المركز الصحي ». كما توجه الممرض جواد بالشكر لكل من ساهم في تحقيق حلمه ابتداء من الادارة الصحية بورزازات، سلطات الجماعة الحضرية خاصة الرئيس، و كل المحسنين الذي اسهموا بمواد الصباغة و المكيف و اليد العاملة. و خاصة كل الاطر الصحية العاملة بالمركز على اسهامهم الكبير في تحمل اعباء الاصلاح و ايمانهم بالمشروع و مساعدتهم المتواصلة على اتمامه في احسن الظروف، و الذي اعتبر جواد نتاج جميع المساهمين دون استثناء.

و اضاف نفس المتحدث، الى اليوم لا زالت عملية الترميم و ترتيب الفضاءات مستمرة ، و من بينها وضع لوائح الادوية و المستلزمات المتوفرة و نشرها للعموم بشكل شفاف، و كذا ترقيم القاعات و تسميتها حسب التخصص، بالاضافة الى إعداد جداول التسيير و تقسيم العمل و وضعها رهن اشارة كل المرتفقين.

يذكر ان المركز الصحي الحضري مستوى 1 تصومعت، يقع بحي تصومعت على مقربة من شارع محمد الخامس بورزازات، و يستفيذ من خدماته تقريبا 18000 نسمة. يضم طاقمه طبيبين و 5 ممرضين بالاضافة الى الممرض الرئيسي جواد. و يقدم الخدمات التالية الفحص الطبي (العام)، العلاجات التمريضية، متابعة الامراض المزمنة، الصحة المدرسية، صحة الام و الطفل، المراقبة و اليقظة الوبائية، توفير ادوية مرض السل، توفير ادوية الصحة النفسية.

حمزة ابراهيمي

ممرض كاتب رأي ومدون.

  • 931
    Shares