د. بنعمرو تطالب الجسم الصحي بالصمود كتلة واحدة

أخبار الصحة, الرأي والرأي الآخر

د. بنعمرو تطالب الجسم الصحي بالصمود كتلة واحدة

تجاوبا مع ما يعرفه القطاع الصحي الوطني من تطورات اخيرة و ذلك بعد مصادقة المجلس الحكومي الاخير المنعقد يوم الخميس المنصرم على المرسوم الجديد بمثابة النظام الاساسي لهيئة الممرضين المشتركة بين الوزارات كتبت الدكتور سعيدة بنعمرو و هي طبيبة و مناضلة في قطاع الصحة تدوينة توضح فيها وجهة نظرها في آخر المستجدات و تحث جميع الاطر الصحية على المزيد من النضال لانتزاع الحقوق. بلاد.ما تعيد اعادة نشر التدوينة كما هي تعميما للفائدة…

« تفاعلا مع ما يروج حاليا في فضاءات التواصل الاجتماعي حول ما حققته الشغيلة الصحية فئة الممرضين من مطالب مشروعة بفضل تكاتف جهود جميع النقابات منذ سنين، حتى لا يفهم تدخلي هذا و يؤول الى غيرة او حسد من بعض الفئات دون اخرى، اريد بادئ بدء أن أهنئ اخواننا و اخواتنا الممرضين والممرضات على انجازهم هذا و ادعوهم للمزيد من النضال داخل المؤسسات الرسمية حتى نرقى جميعا بمهنتي الطب و التمريض الى مستويات الدول المتقدمة.

اما بالنسبة لزملائي الاطباء و خصوصا المتدمرون منهم، اقول لهم بأني كنت و ما زلت ارفض المقارنة بين وظيفة الطب و باقي الوظائف الاخرى، رغم  اهميتها، لاننا نحمل  رسالة سامية ذات ابعاد انسانية جليلة لا يقدر ثمنها بالاف الدراهم، ولو كانت من ذهب. فيما يخص الاستجابة لمطالبنا المشروعة و على رأسها تسوية الوضعية العلمية والإدارية (المعادلة)، فإنها اضحت مستعجلة حتى لا يقع اي لبس داخل الجسم الصحي الواحد.. لهذا وجب علينا المزيد من النضال الوحدوي و الصمود داخل الهيئات النقابية و الحقوقية و في مقدمتها نقابتنا العتيدة النقابة الوطنية للصحة العمومية ف د ش حتى نحقق اهدافنا المنشودة في اقرب الاجال.

المزيد من الصمود و التضامن من اجل مصلحة الشغيلة الصحية »

الدكتورة سعيدة بنعمرو
عضوة المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو الفيدرلية الديمقراطية للشغل

حمزة ابراهيمي

ممرض كاتب رأي ومدون.